برنامج سياحي في جورجيا 5 ايام

تقع  جورجيا تحديداً في نقطة التقاء أوروبا الشرقيّة وآسيا الغربيّة، ويحدّها من جهة الغرب البحر الٍأسود، بينما تحدّها من الشرق دولة أذربيجان، وتحدّها دولتا تركيا وأرمينيا من الجنوب. أمّا شمالاً فإنّ لها حدوداً مشتركة مع روسيا، وهي تشترك معها في جبال القوقاز. و هي مشهورة بجمال طبيعتها و جبالها و تضاريسها.
سنقترح عليكم في ما يلي برنامج سياحي في جورجيا 5 ايام لزيارة مناطق جورجيا السياحية الطبيعية.

برنامج سياحي في جورجيا 5 ايام


اليوم الأول :

في اليوم الأول من برنامج سياحي في جورجيا سنقوم بالتوجه إلى حديقة الحيوانات المشهورة في تبليسي التي تضم عدة حيوانات نادرة و مهددة بالانقراض. لاحقا يمكنكم صعود جبال القوقاز إلى حديقة تاتسميندا التي تمنحكم إطالة خلابة على مدينة تبليسي. هناك يمكنكم التقاط صور تذكارية في جورجيا و الاستمتاع بجمال المنظر، ثم تناول الغذاء في أحد المطاعم العديدة بالمنطقة. و يمكن ختم اليوم بزيارة إلى بحيرة كوستبا، حيث يمكنكم ركوب قارب في جو رائع و الاستمتاع بالجو الهادئ في غروب الشمس الممزوج بجمال الجبال.

اليوم الثاني :

سنزور مدينة سغناغي ،و الملقبة بمدينة الحب. تقع في سفوح جبال القوقاز. و عند زيارتها يمكنكم تسلق هذه الجبال الملونة بازهارها المتنوعة. تبعد سغناغي عن سبليسي ب110كم ، و تمنح إطلالة رائعة على جبال القوقاز و المناظر الخلابة في سفوحها بما في ذلك وادي الالزاني. ينبع هذا النهر من ازربيدحان، و يبلغ طوله 390كلم. و يبلغ قياس حوضه 11455 كم مربع. و هو من روائع المنطقة و يمنحها خضرة جذابة.


اليوم الثالث :

نقترح توجهكم إلى متسخيتا، عاصمة جورجيا السابقة التي تبعد ب20كم عن تبليسي. توجد بها مناظر رائعة منها الاطلالة الفريدة على تقاطع نهري متكفاري و أركفي. و لما لا تناول الغذاء بأحد المطاعم النهرية على الضفاف. تليها رحلة تسلق إلى قمام جبال المنطقة و مشاهدة الغروب من هناك. كما يمكنكم ممارسة صيد السمك لكون منطقة التقاء النهرين غنية بالاسماك.


اليوم الرابع:

نقترح في يومنا الرابع لجورجيا برنامج سياحي زيارة مدينة باتومي الساحلية المطلة على البحر الاسود. تبعد عن تبليسي ب400كم، و يمكن استغلال هذه المسافة لركوب القطار السياحي السريع الذي يمكن من خلاله التمتع بمناظر عديدة خلابة على طول الطريق. و عند الوصول، يمكنكم الاستمتاع بالمياه الفيروزية للبحر الأسود ثم تناول الغذاء في أحد المطاعم العديدة على الشواطئ الذهبية لباتومي. و بعد الزوال يمكن الاستمتاع بعرض في حديقة الدلافين الذي يستمر ساعتين و يذهل المشاهدين بمهارة الدلافين و المدربين. ثم الاستمتاع بالغروب على الشاطئ الذهبي او في مطعم ساحلي، و المبيت في فندق في باتومي.

اليوم الخامس :

وفي الصباح، يمكنكم الاستيقاظ بانتعاش بالسباحة في مياه البحر، ثم الخروج في جولة باليخت في البحر لمدة ساعة، و العودة إلى المدينة. كما يمكنكم التوجه إلى جبال باتومي بعد الغذاء بواسطة التلفريك الشهير و التمتع خلال الرحلة بالمنظار الجبلية و الساحلية مجتمعة.
في اليوم الموالي، سنقصد مدينة تسغالطوبو التي تبعد عن باتومي ب 130كم. و هناك ستتمتعون بالحمامات الكبريتيتة الدافئة و العلاجية، و جلسات التدليك الاحترافية الجالبة للراحة و الاسترخاء. و يمكنكم كذلك التوجه إلى مغارة ساتبليا، اكبر مغارة في العالم، حيث المناظر الفريدة بمسافة كيلومترين. و يمكنكم ركوب القارب للخروج من المغارة الصخرية في رحلة فريدة هادئة ستظل ذكرى راسخة عن زيارتكم لجورجيا.
و في النهاية، سنقوم برحلة تسوق في تبليسي و أسواقها لشراء تذكارات و هدايا، ثم العودة إلى الوطن بالسلامة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close